الصفحة الرئيسية
10 ديسمبر 2017 ( 5739 المشاهدات )
الإعلانات

ماذا يعني وجود "لعاب" على وسادتك عند استيقاظك من النوم خطير جدا للكبار والصغار

1- النوم على أحد الجوانب باستمرار: هل تنام على أحد الجوانب باستمرار سواء الأيمن أم الأيسر؟ قد تكون إجابتك على هذا السؤال هي سبب وراء وجود سيلان اللعاب أُثناء النوم. عندما تنام على الجانب يدفعك لفتح فمك طوال النوم ودفع اللعاب ليسيل على الوسادة بدلاً من أن يذهب لأسفل. هذه الأسباب الأكثر شيوعاً لسيلان اللعاب أثناء النوم.

2- التهاب الجيوب الأنفية: يؤدي التهاب الجيوب الأنفية إلى صعوبة في البلع والتنفس وهذا بدوره يؤدي إلى سيلان اللعاب أثناء النوم. وتزداد الحالة سوءاً عندما تعاني من نزلة البرد حيث تدفعك للتنفس عن طريق الفم بسبب انسداد الأنف مما يتسبب في تدفق اللعاب من الفم.

3- الحموضة أو ارتجاع المريء: إذا كنت تعاني من الحموضة أو ارتجاع المريء قد يكون ذلك سببا وراء إفراط إفراز اللعاب في الفم. لأنها تحفز إنتاج حمض المعدة إلى المريء وهذا بدوره يؤدي إلى اللعاب المفرط.

4- الحساسية أو التسمم: قد يحدث إنتاج اللعاب المفرط بسبب حساسية الأنف، حساسية الطعام، التسمم الناتج عن المبيدات الحشرية، هذه الحالات غالباً ما تؤدي إلى سيلان اللعاب المفرط. وفي بعض الأحيان فإن الحساسية الشديدة أو التسمم يهدد حياتك لذلك يجب طلب المساعدة من الطبيب باستمرار.

5- التهاب اللوزتين: اللوز والغدد الموجودة في الجزء الخلفي من الحلق عندما تلتهب تؤدي إلى تقيد إنتاج اللعاب المتراكم في أسفل الحلق ويسمى بالتهاب اللوزتين. وهو أحد الأسباب الشائعة وراء سيلان اللعاب أثناء النوم. وقد تواجه سيلان اللعاب من الفم أثناء النوم بسبب التهاب الحلق.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عاجل شاهد كيف انتقمت امريكا من السعودية بعد رفضها ما حدث في القدس وتطور خطير جدا بالفيديو لحظة انتحار الطالب محمد ياسر وآخر ما كتبه علي الفيسبوك "بجد لازم اموت مش هقول نفسي بس لازم اخلص من الكابوس الي انا فيه" سبحان الله ..طفلة بلسان ضعف حجم فمها تصدم الأطباء…. تم علاجها بهذه الطريقة الغريبة فقط إمرأة تقطع رأس طفل وضعته بعد علاقة غير شرعيّة والصّادم ما قامت به الأم جريمة بشعة جداً