الصفحة الرئيسية
13 مارس 2018 ( 565 المشاهدات )
الإعلانات

8 علامات إذا ظهرت على جسدك فإنه ينبهك لكي تعيره اهتمامك وتنقذه من الخطر – اعرفها

لقد خلق الله أجسامنا بآلية مثالية فهو يقوم بعمل الكثير من الأشياء في نفس الوقت، وأحياناً يُعطينا علامات على أنه يحتاج إلى مساعدة، ولكن إذا تجاهلنا تلك العلامات فغالباً ما يتطور الأمر لمشاكل صحية، ولهذا سوف نسرد عليكم بعض الإشارات والأعراض التي يجب ألا تتغافل عنها أبداً.

 

8. الأرق، والشعور بالتهيج، وتشنجات الساق


إذا كنت تعاني من هذه الأعراض فقد يكون جسمك يحتاج إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم، وللحصول على تلك العناصر الحيوية، فقط أضف الطماطم والبرتقال والموز والسبانخ إلى غذائك اليومي.

 

7. جفاف البشرة


قد يدل جفاف الجلد على نقص فيتامين E. ولتعويض النقص يجب أن تأكل المزيد من الخضروات، والزيوت الصحية والمكسرات، والأسماك.

 

6. الرغبة القوبة في تناول الحلويات

إذا شعرت فجأة برغبة قوية تجتاحك لتناول أي شيء حلو، فأعلم أن السبب قد يكون الإجهاد، أو الاكتئاب، أو الإرهاق، أو قُرب فترة الحيض للنساء، وجسمك يُطالب بالجلوكوز في مثل تلك الظروف ،ويجب أن تضع الأمور تحت السيطرة ولا تدع الأمور تنفلت منك حتى لا تكتسب المزيد من الوزن، وأفضل شيء هو تناول بعض الشوكولاته الداكنة أو العسل، لكبح جماح تلك الرغبة.

 

5. الرغبة في تناول المثلجات أو الثلج


إذا وجدت نفسك تريد أن تأكل بعض الثلج، فأعلم بأنك قد تكون مصاب بفقر الدم (نقص الحديد)، وأفضل مصادر للحديد هي لحوم البقر والبيض. ومع ذلك، فإنه لا يزال من الأفضل استشارة الطبيب إذا كنت مازلت تريد أن تأكل الثلج ويلازمك الشعور بنقص الطاقة.

 

4. نزيف اللثة


قد يعني سواء نزيف اللثة المفاجئ أو المستمر عند تفريش أسنانك علامة عن نقص فيتامين C، ولتعويض الناقص يُمكنك إضافة المنتجات التالية في وجبات الطعام: الحمضيات والسبانخ والفلفل الأخضر والأحمر، والطماطم، والملفوف، والقرنبيط، والقرنبيط.

 

3. تقصف الشعر وضعف الأظافر


إذا كنت تعاني من هذه الأعراض فهذا قد يكون دليل على افتقار الجسم إلى فيتامين ب، ولتلبية حاجة الجسم تناول المزيد من الحليب، والفطر.

 

2. وجود دوائر حول قزحية العين


قد تظهر هذه الدوائر في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، وهذا أمر طبيعي. ومع ذلك، إذا ظهرت تلك الدوائر في الأشخاص الأصغر سناً، فهذه قد تكون علامة على ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهنا يجب عليك استشارة الطبيب حول هذا الموضوع.

 

1. القدم اليونانية


القدم اليوناني أو “إصبع القدم مورتون” وهي حالة يكون فيها إصبع القدم الثاني أطول من الأول، وقد يُسبب هذا ألم في المنطقة السفلي عند موضع الإصبع الثاني، وقد يجعلك في بعض الأحيان تشعر بعدم الارتياح عند ارتداء الأحذية، ولهذا يجب أن تختار الحذاء بعناية فائقة ليلبي طلبات قدميك من الراحة.

 ذكر أنه يُمكنك موازنة ما يحتاجه جسمك من خلال تناول طعام صحي ومتوازن فقط، فطريقة تناولنا للطعام الخطأ هو ما يجعلنا نقع في تلك المشاكل، ولكن لا تلجأ أبداً إلى أخذ الفيتامينات على هيئة أقراص إلا بعد استشارة الطبيب فهو وحده سيستطيع تقرير ما يحتاجه الجسم بعد عمل التحاليل اللازمة، وفي نهاية الأمر لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائكم حتى يستطيعوا إنقاذ أجسادهم في حالة ظهور هذه الأعراض عليهم 🙂 .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

كيفية التخلص من النحافة و نقصان الوزن وصفة منزلية رائعة تزيد الوزن سريعا بدءًا من اليوم.. استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول بشكل رسمي عبر 10 خطوات معجزة قرانية : تعرف علي معجزة سر الحروف المتقطعة في بداية سور القران الكريم 9 أطعمة قد تكون السبب في زيادة حجم البطن وظهور الكِرش يجب التوقف عنها قبل فوات الأوان